بعد 20 عاما ميسي يرحل عن برشلونة

بعد 20 عاما ميسي يرحل عن برشلونة!! تعرف علي حقيقة رحيل ميسي عن برشلونة الذي حصلت علي تريند في جميع دول العالم عن ميسي يرحل عن برشلونة الذي تصدرت كل الدول.

أعلن نادي برشلونة انتهاء علاقته بنجمه وأسطورته الأرجنتيني ليونيل ميسي، بسبب عقبات اقتصادية وهيكلية تتعلق بقوانين رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (الليجا).

وكان من المتوقع أن يوقع ميسي على تجديد عقده، الخميس، إلا أن كل شيء تغير مساء، بعد الاصطدام باللوائح المالية لرابطة «الليجا».

ميسي يرحل عن برشلونة

وقال برشلونة في بيان رسمي: «على الرغم من التوصل إلى اتفاق بين نادي برشلونة وليونيل ميسي، وبنية واضحة لكلا الطرفين لتوقيع عقد جديد اليوم (الخميس)، فإنه لن يكون من الممكن إضفاء الطابع الرسمي بسبب العقبات الاقتصادية والهيكلية ل«الليجا»؛ لذا نأسف لإعلان انتهاء رحلة ليونيل ميسي مع نادي برشلونة».

وتابع البيان: «يشكر نادي برشلونة ليونيل ميسي على كل ما قدمه، ويتمنى له كل التوفيق في حياته الشخصية والمهنية».

ويقع النادي الكتالوني تحت ثقل الديون، حيث باشر عملية بيع لاعبيه والتقليص من نفقاته من أجل التمكن من تمديد عقد نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي تحرر من عقده معه بعد نهايته في يونيو/حزيران الماضي.

وبذل ميسي كل ما بوسعه من أجل الاستمرار، وقد وافق على خفض راتبه بنسبة 50% وكان النادي ينتظر إقرار رابطة «الليجا» لتسجيل العقد.

أسطورة

ويعد ليونيل ميسي أفضل لاعب في تاريخ النادي الكتالوني، بعدما قاده للعديد من الألقاب وجعله يسيطر على كرة القدم الإسبانية منذ 2009، وقاده لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات.

نشأت ميسي في برشلونة

ولد ليونيل أندريس ميسي في 24 من يونيو/حزيران من عام 1987، في مدينة روزاريو الأرجنتينية، وقد اكتشف أحد الأطباء أنه يعاني نقصاً في هرمون النمو، الأمر الذي جعله يظهر بحجم أصغر من بقية الأطفال، لتبدأ قصة معاناة الطفل الصغير وسبب نجوميته لاحقاً.

قرر والدا ليونيل خورخي وسيسيليا، أن يُخضعا ابنهما لعلاج عبر حقنه بهرمون النمو كل ليلة، لكنهما اكتشفا بعد ذلك أن الأمر سيكون باهظ التكلفة ولن يستطيعا توفير المال للاستمرار في القيام به، لذلك كانت الفرصة التي أتيحت للطفل البالغ حينها thirteen عاماً ذهبية، فقد عرض عليه برشلونة أن يتدرب في أكاديمية «لاماسيا»، على أن يقوم النادي بتحمل تكاليف علاجه، لينتقل ليونيل مع عائلته إلى إسبانيا.

انجازات ميسي في برشلونة

تدرج ميسي بسرعة قياسية في الفئات السنية للفريق الكتالوني منذ عام 2000 وبدأ يتدرب منذ 2004 مع نجوم الفريق الأول الذي كان يضم حينها نجوماً بقيمة الساحر البرازيلي رونالدينيو والبرتغالي ديكو، والإسباني كارلوس بويول والفرنسي لودوفيك جولي، الذي وصف إحدى حصص التدريب لليونيل قائلاً: «لقد دمرنا جميعاً، الجميع كان يحاول ضربه كي لا نتعرض للإهانة من هذا الطفل الذي كان يراوغ ثلاثة أو أربعة لاعبين ويسجل هدفاً، لكنه كان دائماً ينهض ويكمل طريقه نحو المرمى، لقد جعل قلبي الدفاع الأساسيين في الفريق مرتبكين».

لعب ليونيل مباراته الأولى مع الفريق الأول حين كان يبلغ 17 عاماً وثلاثة أشهر و22 يوماً، عندما اشترك في الدقيقة 82 أمام إسبانيول في ديربي كتالونيا، وذلك في 16 أكتوبر/تشرين الأول عام 2004، حين دخل بديلاًَ لديكو الذي سجل الهدف الوحيد في تلك المباراة.

بدأت أسطورة ميسي مع برشلونة منذ ذلك اليوم؛ إذ سجل هدفه الأول مع الفريق أمام ألباسيتي في 1 مايو/أيار عام 2005، ليصبح أصغر لاعب يسجل للنادي الكتالوني عبر التاريخ في ذلك الوقت، ثم تكررت الإنجازات وصولاً إلى أن هيمن على كل الألقاب الفردية في إسبانيا وخارجها، وأصبح الهداف التاريخي لبرشلونة والدوري الإسباني.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى